آخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد وأسواق / المالية” تستهدف خفض العجز لـ7% ومراجعة أسعار بعض الخدمات

المالية” تستهدف خفض العجز لـ7% ومراجعة أسعار بعض الخدمات

أصدرت وزارة المالية منشور إعداد موازنة العام المالي 2019-2020،  ومستهدفاتها على المدى المتوسط.

وقالت الوزارة، إن الحكومة تستهدف تحقيق عجز كلي بنسبة 7% خلال 2019-2020 من الناتج المحلي الإجمالي، المقدر بنحو 6.2 تريليون جنيه، بينما تستهدف الإبقاء على الفائض الأولي عند 2%، مقدرة إجمالي العجز الكلي بـ427.8 مليار جنيه، مقابل 438 مليار جنيه متوقعة بنهاية يونيو المقبل.

وتستهدف الحكومة، أن ينمو الاقتصاد خلال العام المالي المقبل بمعدل 6.5% مقابل 5.8% مستهدفة للعام المالي الحالي.

ووفقًا لمنشور إعداد الموازنة فإن الحكومة تستهدف متوسط عام لأسعار الفائدة على الأذون والسندات الحكومية تقدر بنسبة 11.9% مقابل 14.9% مستهدفة خلال العام المالي الجاري.

وأوضحت الوزارة أن التقديرات الحالية لمتوسط أسعار الفائدة على أذون وسندات الخزانة منذ بداية العام المالي الجاري بلغت 19%.

وعلى صعيد معدلات الدين، أظهر منشور إعداد الموازنة أن الحكومة تستهدف خفض معدل الدين العام إلى 87.2% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 92.7% مستهدفة للعام المالي الحالي، قبل أن يتراجع إلى 79.4% بحلول يونيو 2022.

وذكرت الوزارة، أنه من المتوقع أن يؤدي هذا الخفض التدريجي في معدلات الدين إلى تحقيق تحسن كبير في استدامة المالية العامة ورفع قدرتها على التعامل مع التغييرات والتحديات التي قد يتعرض لها الاقتصادان المحلي والعالمي في المستقبل.

وفيما يتعلق بالتضخم من المستهدف خفض معدلاته إلى 10.9% في المتوسط مقابل 13.2% متوقعة خلال العام المالي.

وكشف منشور إعداد الموازنة عن أن الحكومة تستهدف تطبيق نظام ضريبي مبسط للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة لتوسيع القاعدة الضريبية وتحفيز القطاع غير الرسمي على اﻻندماج، كما ستعمل الوزارة على إنشاء مكاتب تحصيل ضريبي متخصصة للتعامل مع كبار وصغار الممولين وبعض الأنشطة الأخرى.

وقال المنشور إن الحكومة تستهدف مراجعة تكلفة وأسس تسعير عدد من الخدمات التي لم تتم مراجعتها منذ عشرات السنين.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنك مصر يحصل على شهادة التوافق مع المعايير العالمية لتأمين بطاقات الدفع بأحدث إصداراتها

بنك مصر يحصل على شهادة التوافق مع المعايير العالمية لتأمين بطاقات الدفع بأحدث إصداراتها نجح بنك مصر في الحصول على شهادة التوافق مع المعايير العالمية لتأمين بيانات بطاقات الدفع الالكترونية PCI-DSS بإصدارها الاحدث 3.2.1 لعــام 2019، هذا وقد تسلم الأستاذ/ محمد الإتربي، ...

فروع البنك الأهلي المصري للخدمة الالكترونية في مصر اول خطوات الخدمة المصرفية الرقمية

حققت نجاحا ملحوظا منذ اطلاقها في مطلع عام 2019.. فروع الخدمة الالكترونية في مصر اول خطوات الخدمة المصرفية الرقمية منذ اطلاقها اوائل عام 2019 لأول مرة في مصر وفروع البنك الاهلي المصري للخدمة الالكترونية تحقق نجاحات متوالية ، حيث اكد هشام ...

البنك الاهلي المصري يقوم بتطوير شامل لمنطقة الملاعب بالمدينة

ضمن دوره المتنامي لدعم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.. البنك الاهلي المصري يقوم بتطوير شامل لمنطقة الملاعب بالمدينة يرتبط البنك الاهلي المصري بشراكة استراتيجية مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا التي تأسست كمبادرة من العالم الجليل احمد زويل، حيث تمتد تلك الشراكة منذ ...

Colin Wilson Authentic Jersey