آخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد وأسواق / المالية” تستهدف خفض العجز لـ7% ومراجعة أسعار بعض الخدمات

المالية” تستهدف خفض العجز لـ7% ومراجعة أسعار بعض الخدمات

أصدرت وزارة المالية منشور إعداد موازنة العام المالي 2019-2020، ومستهدفاتها على المدى المتوسط.

وقالت الوزارة، إن الحكومة تستهدف تحقيق عجز كلي بنسبة 7% خلال 2019-2020 من الناتج المحلي الإجمالي، المقدر بنحو 6.2 تريليون جنيه، بينما تستهدف الإبقاء على الفائض الأولي عند 2%، مقدرة إجمالي العجز الكلي بـ427.8 مليار جنيه، مقابل 438 مليار جنيه متوقعة بنهاية يونيو المقبل.

وتستهدف الحكومة، أن ينمو الاقتصاد خلال العام المالي المقبل بمعدل 6.5% مقابل 5.8% مستهدفة للعام المالي الحالي.

ووفقًا لمنشور إعداد الموازنة فإن الحكومة تستهدف متوسط عام لأسعار الفائدة على الأذون والسندات الحكومية تقدر بنسبة 11.9% مقابل 14.9% مستهدفة خلال العام المالي الجاري.

وأوضحت الوزارة أن التقديرات الحالية لمتوسط أسعار الفائدة على أذون وسندات الخزانة منذ بداية العام المالي الجاري بلغت 19%.

وعلى صعيد معدلات الدين، أظهر منشور إعداد الموازنة أن الحكومة تستهدف خفض معدل الدين العام إلى 87.2% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 92.7% مستهدفة للعام المالي الحالي، قبل أن يتراجع إلى 79.4% بحلول يونيو 2022.

وذكرت الوزارة، أنه من المتوقع أن يؤدي هذا الخفض التدريجي في معدلات الدين إلى تحقيق تحسن كبير في استدامة المالية العامة ورفع قدرتها على التعامل مع التغييرات والتحديات التي قد يتعرض لها الاقتصادان المحلي والعالمي في المستقبل.

وفيما يتعلق بالتضخم من المستهدف خفض معدلاته إلى 10.9% في المتوسط مقابل 13.2% متوقعة خلال العام المالي.

وكشف منشور إعداد الموازنة عن أن الحكومة تستهدف تطبيق نظام ضريبي مبسط للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة لتوسيع القاعدة الضريبية وتحفيز القطاع غير الرسمي على اﻻندماج، كما ستعمل الوزارة على إنشاء مكاتب تحصيل ضريبي متخصصة للتعامل مع كبار وصغار الممولين وبعض الأنشطة الأخرى.

وقال المنشور إن الحكومة تستهدف مراجعة تكلفة وأسس تسعير عدد من الخدمات التي لم تتم مراجعتها منذ عشرات السنين.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك الأكثر امانا في مصر ….جائزة جديدة تنضم لإنجازات البنك الأهلي المصري بتقييم Global Finance  

البنك الأكثر امانا في مصر …. جائزة جديدة تنضم لإنجازات البنك الأهلي المصري بتقييم Global Finance      في إضافة جديدة للجوائز والشهادات الدولية التي يقتنصها البنك الأهلي المصري، أعلنت مجلةGlobal Finance العالمية عن فوز البنك الأهلي المصري بجائزة ” البنك الأكثر امانا ...

بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي البنك الأهلي المصري…”التقدم” تواصل حملة التقييمات المجانية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد بمحافظة مرسى مطروح

بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي البنك الأهلي المصري… “التقدم” تواصل حملة التقييمات المجانية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد بمحافظة مرسى مطروح     في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البنك الأهلي المصري والجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد (جمعية التقدم) تم إطلاق مبادرة ...

موظفو بنك مصر يساهمون في أنشطة المسؤلية الاجتماعية للبنك في محافظتي الفيوم والقليوبية

موظفو بنك مصر يساهمون في أنشطة المسؤلية الاجتماعية للبنك في محافظتي الفيوم والقليوبية تطوير مدرسة سنوفر الابتدائية لخدمة نحو1800 طفل سنوياً في محافظة الفيوم انطلاقاً من المسئولية المجتمعية لبنك مصر نحو خدمة المجتمع وتفعيلاً للدور الاجتماعي الذي يقوم به بنك مصر ...

Colin Wilson Authentic Jersey