أخبار عاجلة
في يوم 17 أغسطس، 2018 | بتوقيت 10:44 صباحًا

“السيسي” يوجه طرح شركات مجمع بنى سويف الصناعي بالبورصة

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أكبر مجمع لصناعات الأسمنت والرخام والجرانيت فى الشرق الأوسط فى محافظة بنى سويف والذى استغرق 18 شهراً لإنهاء الإنشاءات.

ووجه السيسي خلال كلمته بمناسبة افتتاح المجمع، الحكومة بطرح شركات المجمع الصناعي بالبورصة المصرية، موضحا أن مصنع أسمنت بنى سويف سينتج أفضل أنوع الأسمنت فى مصر.

وأضاف “ربما يقال أن رئيس الجمهورية يسوق الأسمنت الذى تنتجه الشركة، وماله لما أسوق منتج بلدي وخدوا بالكم الشركات ديه هتنزل البورصة عشان تشاركونا فى الأرباح”.

ويوفر مجمع بنى سويف الصناعي نحو 10 آلاف فرصة عمل، منها 2000 فرصة مباشرة، و8 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، ويضم المجمع الصناعى 3 مصانع كبرى للأسمنت تنتج 20% من إنتاج مصر من الأسمنت.

من جهة أخرى، طلب الرئيس من محافظ البنك المركزي طارق عامر دراسة مشاركة البنوك فى تطوير شركات قطاع الأعمال العام عبر توفير التمويل اللازم بأسعار فائدة منخفضة، مشيرا إلى أن أكثر من120 شركة تحتاج ما يزيد عن 150 مليار جنيه للتطوير، وهذه الشركات قادرة على تحقيق التوازن المطلوب فى الأسواق إذا ما تحسن أدائها ووفرت سلعًا ومنتجات تنافسية.

وشدد السيسي أن المضي قدمًا في المسار التقليدي لن يحل مشكل قطاع الأعمال، وأن هذا القطاع لم يحرز تقدمًا رغم التغيير المستمر، قائلاً “الشركات ديه لو قايمة مظبوط كل شركة منها تحل مسألة كبيرة أوى فى مصر فى الأغذية والغزل والحديد والصلب وغيرها، ومن حق ال 100 مليون مصرى إننا نعمل حاجتنا”.

وقال الرئيس خلال الافتتاح، إن الحكومة تعمل فى الوقت الحالى على إنشاء 10 محاور لربط ضفاف النيل فى محافظات الصعيد بطول 24 كيلو متراً للمحور الواحد باستثمارات تتراوح بين 22 و25 مليار جنيه.

وقدر السيسي، رواتب العاملين بشركة القومية للأسمنت بين 12 و14 مليون جنيه شهرياً وهى جزء كبير من أسباب خسائر الشركة والتى دفعت الحكومة لوقف العمل بها للحد من نزيف الخسائر.

شاهد أيضاً

بنك البركة يعلن عن زيادة أسعار العوائد على الحسابات ويطلق شهادة البركة إيليت الثلاثية بعائد سنوي 22% يصرف شهرياَ

بهدف توسيع قاعدة العملاء.. بنك البركة يعلن عن زيادة أسعار العوائد على الحسابات ويطلق شهادة …

بنك أبو ظبي الأول مصر يقدم تمويل عقاري بمعدل فائدة 8%

دعماً لمبادرة البنك المركزي المصري بنك أبو ظبي الأول مصر يقدم تمويل عقاري بمعدل فائدة …

بنك القاهرة يعلن إطلاق برامج تمويل شراء السيارات الكهربائية والقروض الشخصية لتمويل الواح الطاقة الشمسية

  بنك القاهرة يعلن إطلاق برامج تمويل شراء السيارات الكهربائية والقروض الشخصية لتمويل الواح الطاقة …

20/04/2024