آخر الأخبار
الرئيسية / تحقيقات / “وكيل لجنة الخطة والموازنة” يؤيد دفع الضريبة العقارية على أقساط تيسيرا على المواطنين

“وكيل لجنة الخطة والموازنة” يؤيد دفع الضريبة العقارية على أقساط تيسيرا على المواطنين

أيد المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اتجاه الحكومة لتطبيق دفع الضريبة العقارية على أقساط، قائلاً: “نؤيد أى إجراء تتخذه الحكومة للتسيير على المواطنين”

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة، فى تصريح لموقع الاقتصادية توداي أن هذه الخطوة ستدفع المواطنين لسداد الضرائب العقارية، وخاصة بعد قرار الدكتور محمد معيط وزير المالية، بمد المهلة المخصصة لتحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة بجميع مناطق الضرائب العقارية ومأمورياتها حتى 15 أكتوبر 2018.

وأشار المهندس ياسر عمر، إلى أن اتجاه الحكومة لتطبيق دفع الضريبة العقارية على أقساط سييسر على المواطنين دفعها، مضيفًا أن مساهمة الضريبة العقارية فى الموازنة العامة للدولة ضعيفة، حيث إن حجم حصيلتها فى الموازنة العامة 2017/ 2018 يقدر بـ3 مليارات.

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن تعديل قانون الضريبة العقارية على العقارات المبنية الذى وافقت عليه الحكومة سيؤدى لتيسير إجراءات تحصيل الضريبة العقارية، كما أنه سيحسن الحصيلة الضريبة ويمكن أن يصل حجمها من 40 إلى 50 مليار جنيه.

كان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قال إنه يعى تماماً أن تطبيق قانون الضريبة العقارية سبب بعض المشاكل بين المواطنين، مؤكداً أنه سيتم النظر فى فكرة دفع الضريبة على أقساط.

وكانت مجلس الوزراء، وافق على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام القانون رقم 196 لسنة 2008 بإصدار قانون الضريبة على العقارات المبنية.

 وينص التعديل، على أن تستحق الضريبة المربوطة عن أول تقدير اعتباراً من الأول من يوليو 2013، وتستحق بعد ذلك اعتباراً من الأول من يناير من كل سنة، وفقاً لأحكام القانون، على أن يستمر العمل بهذا التقدير حتى نهاية ديسمبر 2020.

 ويهدف التعديل إلى إعطاء فرصة لمصلحة الضرائب العقارية خلال هذين العامين الإضافيين للقيام بأعمال حصر العقارات المبنية الخاضعة لأحكام هذا القانون، ووضع التقدير الخمسى الجديد لتلك القيمة.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنك مصر أول بنك في مصر يحصل على الدرع الفضي من موقع يوتيوب لتخطي عدد المشتركين بالقناة أكثر من 100 ألف

بنك مصر أول بنك في مصر يحصل على الدرع الفضي من موقع يوتيوب لتخطي عدد المشتركين بالقناة أكثر من 100 ألف حصل بنك مصر مؤخراً على الدرع الفضي من موقع يوتيوب التابع لمؤسسة جوجل العالمية وذلك لتخطي عدد المشتركين أكثر من ...

لأول مرة في مصر ميكنة الحصول على تمويل المشروعات متناهية الصغر من بنك مصر لتقديم الخدمة فورياً

لأول مرة في مصر ميكنة الحصول على تمويل المشروعات متناهية الصغر من بنك مصر لتقديم الخدمة فورياً قام بنك مصر مؤخراً بتقديم حلول الكترونية لمنح منتج تمويل المشروعات متناهية الصغر بشكل فوري، وذلك من خلال تمكين العملاء من التقديم على القرض متناهي الصغر والحصول على الموافقات ...

العقارى المصرى العربى ونادى الترسانة يوقعان بروتوكول تمويل عضوية النادي

العقارى المصرى العربى ونادى الترسانة يوقعان بروتوكول تمويل عضوية النادي فى اطار تفعيل منتج تمويل عضويات الأندية ( ناديك ) الجديد قام البنك العقاري المصري العربي ممثلا في نائب رئيس مجلس الإدارة عمرو جادالله بالإنابة عن عمرو كمال رئيس مجلس الإدارة ...

Colin Wilson Authentic Jersey