آخر الأخبار
الرئيسية / رئيسي / مصر تتسلم دراسات مشروع الربط الكهربائي مع قبرص

مصر تتسلم دراسات مشروع الربط الكهربائي مع قبرص

في رئيسي, نقل وطاقة 29 يونيو، 2018 التعليقات على مصر تتسلم دراسات مشروع الربط الكهربائي مع قبرص مغلقة 99 زيارة

تسلمت وزارة الكهرباء الاثنين الماضي الدراسات التى أجرتها شركة Euro Africa لمشروع الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا من خلال قبرص.

وقالت مصادر بالوزارة لصحيفة “الاقتصادية توداي ”، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا لتقييم الدراسة من جميع الجوانب الفنية والمالية والقانونية لعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر أكتوبر المقبل.

وأضافت المصادر، أن المشروع يتيح ربط كل من قبرص وجزيرة كريت بالاتحاد الأوروبي، ويساهم فى تحقيق فوائد اقتصادية وسياسية للدول المعنية.

وأشارت إلى أهمية مد كابل كهربائي بحرى وما يحققه من فوائد لخطة مصر الاستراتيجية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين الطاقة، ويساعد على ربط مصر بالشبكة الكهربائية الأوروبية.

وأضافت المصادر، أن تنفيذ مشروع الربط يعزز الشراكة فى قطاع الطاقة ويزيد القدرات المتاحة وكذلك التوقعات بزيادة الطلب على إنتاج الطاقة الكهربائية وفقاً للتنمية الحالية فى قطاع الطاقة، خاصة أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر وقبرص ومنها إلى اليونان ثم إلى باقي أوروبا، ستكون مصر ناقلاً مهماً للطاقة بالنسبة للقارة الأوروبية.

وتدرس وزارة الكهرباء الربط جنوباً فى اتجاه القارة الإفريقية للاستفادة من الإمكانيات الكبيرة للطاقة المائية فى إفريقيا.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك الأهلي المصري يتعاقد مع شركة امان للتمويل متناهي الصغر لميكنة صرف القروض وسداد الأقساط لعملائها

ضمن استراتيجيته لدعم الشمول المالي… البنك الأهلي المصري يتعاقد مع شركة امان للتمويل متناهي الصغر لميكنة صرف القروض وسداد الأقساط لعملائها  يتبني البنك الأهلي المصري استراتيجية طموحة نحو التوسع في أساليب الدفع الالكترونية وتدعيم الاقتصاد الرقمي، وفي هذا الإطار اقام البنك ...

البنك العقارى المصرى العربى يشارك فى معرض Cairo ICT

البنك العقارى المصرى العربى يشارك فى معرض Cairo ICT شارك البنك العقارى المصرى العربى فى مؤتمر ومعرضCairo ICT بوفد رفيع المستوى حيث مثله في افتتاح المعرض والمؤتمر الذى قام بافتتاحه فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى كلا من الاستاذ /مدحت قمر ...

بنك القاهرة يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.. ويتيح خدمة سداد أقساط التمويل العقاري الكترونياً من خلال “محفظة قاهرة كاش”

بنك القاهرة يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.. ويتيح خدمة سداد أقساط التمويل العقاري الكترونياً من خلال “محفظة قاهرة كاش” فايد : التعاقد يأتى استكمالا لمسيرة التعاون المشترك على مدار سنوات بين الطرفين وقع بنك القاهرة بروتوكول ...

Colin Wilson Authentic Jersey