آخر الأخبار
الرئيسية / رئيسي / رئيس جمعية الغاز: مصر ستصبح أكبر دولة فى الشرق الأوسط فى تصنيع الغاز خلال عام

رئيس جمعية الغاز: مصر ستصبح أكبر دولة فى الشرق الأوسط فى تصنيع الغاز خلال عام

سعد الدين: مصر تمتلك إمكانيا هائلة فى تصنيع ونقل الغاز لا تملكها أى دولة مجاورة

أكد الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية الغاز السائل، وعضو اتحاد الصناعات، بأن مصر ستصبح أكبر دولة فى الشرق الأوسط وشمال افرقيا، فى تصنيع الغاز ونقلة خلال عام فقط.

وقال سعد الدين، فى بيان صحفى، له اليوم، الخميس، إن مستقبل قطاع الغاز فى مصر ليس فقط فى حجم الإكتشافات الضخمة التى حققتها مصر مؤخرا فى شمال البحر الأحمر وشرق المتوسط، وإنما فى مستقبل تصنيع الغاز ونقله، ومئات الصناعات الأخرى التى ستقوم عليه، والتى ستوفر أكثر من مليون فرصة عمل خلال الفترة المقبلة.

وتابع، ” مصر هو الدولة الوحيدة فى المنطقة التى تملك مصانع لإسالة ونقل الغاز، علاوة على أن هناك خط غاز ممتد بين مصر وإسرائيل بالفعل ستستخدمه مصر لإستقبال خام الغاز من إسرائيل قريبا، عشان كدا اسرائيل ستحتاج لمصر؟”

وأوضح بأن مصر تمتلك إمكانيات هائلة فى تصنيع الغاز لا تملكها أى دولة مجاورة، فتكلفة المصنع الواحدة لا يقل عن 10 مليار دولار علاوة على أن وقت إنشائه لا يقل عن 4 سنوات، فمن الأسهل لأى دولة قريبة من مصر أن تقوم بتصديره إلى مصانعنا.

من ناحية أخرى، كشف رئيس جمعية مستثمرى الغاز، أننا فى مصر لدينا مصنعين كبار الحكومة المصرية شركاء بهما، متوقفين منذ 5 سنوات وكل واحد منه رافع قضية على مصر بقيمة 10 مليار دولار، الأول، فى محافظة دمياط وأخر فى أدكو، أنشأتهم شركات أجنبية فى الماضى وقت أن كانت مصر تملك غازا وكنا نفكر فى تصديره، وعن حدوث الأزمة فى عدم وجود غاز يكفى مصر توقفت تلك المصانع بشكل نهائى، والأن أصبح لدى تلك المصانع فرصة تايخية لإعادة تشغيلها قريبا.

ويعتبر سعد الدين أحد أبرز المستثمرين فى قطاع الغاز فى مصر، ويشغل عدة مناصب اقتصادية كبرى أهمها، رئيس مجلس إدارة جمعية الغاز السائل، وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، وعضو غرفة التجارة الأمريكية، ونائب رئيس غرفة البترول والتعدين.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنك مصر أول بنك في مصر يحصل على الدرع الفضي من موقع يوتيوب لتخطي عدد المشتركين بالقناة أكثر من 100 ألف

بنك مصر أول بنك في مصر يحصل على الدرع الفضي من موقع يوتيوب لتخطي عدد المشتركين بالقناة أكثر من 100 ألف حصل بنك مصر مؤخراً على الدرع الفضي من موقع يوتيوب التابع لمؤسسة جوجل العالمية وذلك لتخطي عدد المشتركين أكثر من ...

لأول مرة في مصر ميكنة الحصول على تمويل المشروعات متناهية الصغر من بنك مصر لتقديم الخدمة فورياً

لأول مرة في مصر ميكنة الحصول على تمويل المشروعات متناهية الصغر من بنك مصر لتقديم الخدمة فورياً قام بنك مصر مؤخراً بتقديم حلول الكترونية لمنح منتج تمويل المشروعات متناهية الصغر بشكل فوري، وذلك من خلال تمكين العملاء من التقديم على القرض متناهي الصغر والحصول على الموافقات ...

العقارى المصرى العربى ونادى الترسانة يوقعان بروتوكول تمويل عضوية النادي

العقارى المصرى العربى ونادى الترسانة يوقعان بروتوكول تمويل عضوية النادي فى اطار تفعيل منتج تمويل عضويات الأندية ( ناديك ) الجديد قام البنك العقاري المصري العربي ممثلا في نائب رئيس مجلس الإدارة عمرو جادالله بالإنابة عن عمرو كمال رئيس مجلس الإدارة ...

Colin Wilson Authentic Jersey