آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / مصر للطيران تدرس شراء 30 طائرة بـ 6 مليارات دولار

مصر للطيران تدرس شراء 30 طائرة بـ 6 مليارات دولار

قال رئيس شركة مصر للطيران، إن شركته تدرس شراء 30 طائرة جديدة ضمن خطة الشركة خلال الفترة من 2022 إلى 2025، باستثمارات 6 مليارات دولار.
وقال صفوت مسلم، أن جميع بدائل تمويل صفقة شراء الطائرات الجديدة متاحة، لافتاً إلى أنه سيتم مطالبة الشركات الراغبة في المنافسة على توريد الصفقة بتدبير قرض لتمويل الصفقة، وفقاً لصحيفة الشروق.
وأضاف مسلم أن الشركة مستمرة في خطة الإحلال والتجديد في أسطولها بهدف التمكن من زيادة حجم شبكتها.
ولفت إلى أن الشركة تدرس فتح خطين جديدين في أفريقيا خلال العام الجاري 2018 بهدف زيادة حجم شبكتها بداخل السوق الأفريقية.
وحول مؤشرات أعمال الشركة خلال العام المالي الجاري، توقع تحقيق الشركة أرباحا خلال العام المالي الجاري رغم تراجع الحركة خلال موسم العمرة الحالي بواقع 50 % مقارنة بالعام الماضي.
وذكر أنه جارٍ دراسة موسم الحج بشأن حجم الحركة المتوقع وأسعار تذاكر الطيران في ظل رغبة الشركة في تعظيم الحركة بهدف تعويض التراجع في موسم العمرة.
وعلى مستوى رحلات الشركة خلال كأس العالم، أكد أنه تقرر تشغيل 12 رحلة طيران إضافية أسبوعياً خلال تنظيم كأس العالم بخلاف 3 رحلات يتم تشغيلها بشكل منتظم حاليا.
وأضاف أن الشركة مستعدة إلى تنظيم رحلات أكثر عند وجود إقبال أكثر من جانب الجمهور خلال البطولة.
وكانت بدأت شركة مصر للطيران مخاطبة عدد من الجهات التمويلية في نهاية مايو الماضي، لتدبير تكاليف صفقة طائرات جديدة، عقب الصفقة التي أعلنتها في معرض دبي للطيران العام الماضي، والتي تضمنت 45 طائرة.

كانت شركة مصر للطيران، اتفقت مع شركة إيركاب الأمريكية، على توقيع صفقة جديدة طويلة الأمد؛ لشراء 6 طائرات من طراز البوينج دريملاينر 787 تعمل بمحركات رولز رويس، بالإضافة إلى 15 طائرة من طراز الإيرباص A320Neo، والتى تعمل بمحركات CMF LEAP.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنجازات بنك مصر عن العام المالي 2017/2018

أظهرت المؤشرات المالية الأولية لأداء أعمال بنك مصر نمواً ملحوظاً  في جميع المجالات، حيث شهد هذا العام زيادة مضطردة في حجم أعمال البنك، فقد ارتفع إجمالي المركز المالي إلى 887.5 مليار جنيه في 30/6/2018 مقابل 786.9 مليار جنيه في العام السابق ...

شركة مصر المالية للاستثمارات تضم كوادر جديدة متميزة في إطار التوسع والتحسين

شركة مصر المالية للاستثمارات تضم كوادر جديدة متميزة في إطار التوسع والتحسين قام بنك مصر مؤخرا بضم نخبة متميزة من الخبراء في أسواق المال والاستثمار لتولي مهام إعادة هيكلة شركة مصر المالية للاستثمارات (ش.م.م) وذلك في إطار التوسع والتحسين؛ وتعد شركة ...

أمير الكويت يفتتح مستشفى الشيخ جابر الأحمد

أكبر مركز طبي بالشرق الأوسط افتتح صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح  أمير دولة الكويت مستشفى جابر الأحمد الذي يعد أكبر مركز طبي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا و السادس على مستوى العالم و يعد منارة للعلم وتدريب الكوادر الطبية وتقديم ...

Colin Wilson Authentic Jersey