آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / “المجموعة المالية” تعتلي صدارة سوق السمسرة و”التجارى الدولي” بمركز الوصيف

“المجموعة المالية” تعتلي صدارة سوق السمسرة و”التجارى الدولي” بمركز الوصيف

اعتلت المجموعة المالية للسمسرة، صدارة سوق السمسرة خلال شهر مايو، بدعم من تعاملات المؤسسات، مزيحة بذلك شركة التجاري الدولي من الصدارة، بعد أن تقدمت “المجموعة المالية” مركزين عن شهر أبريل، بتنفيذات 7.5 مليار جنيه، تمثل 14% من إجمالي السوق في مايو.
وشهد الشهر الماضي، تراجعاً واضحاً في عدد شركات نادى المليار إلى 13 شركة، مقابل 17 شركة الشهر السابق، نتيجة لانخفاض قيم تداولات البورصة بنحو 26.7%، مسجلة 30 مليار جنيه، مقابل 40.9 مليار جنيه في أبريل، ليهوى مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 بنحو 10.28%، منهياً تعاملات شهر مايو عند مستوى 16414 نقطة.
وتراجعت شركة التجاري الدولي، إلى مركز الوصافة بتنفيذات 5.1 مليار جنيه وبحصة سوقية 9.6%، فيما احتلت شركة أرقام المركز الثالث متقدمة 4 مقاعد عن شهر أبريل، بتداولات 4.2 مليار جنيه، مستحوذة على حصة سوقية 7.9%، بدعم من تنفيذ صفقة نقل ملكية البنك الأهلي في شركة العالمية للثروة الحيوانية.
وصعدت شركة بلتون مقعدين محتلة المركز الرابع، بتنفيذات 3.4 مليار جنيه، وبحصة سوقية 6.4%، في حين تراجعت شركة هيرميس، 3 مقاعد للمركز الخامس بتنفيذات 3.2 مليار جنيه، وبحصة سوقية 6%.
وجاءت شركة فاروس بالمرتبة السادسة متراجعة مركزاً واحدا مقارنة بشهر أبريل، بتنفيذات 2.6 مليار جنيه، وبحصة 4.8%، تلتها شركة إتش سي التي تراجعت 3 مقاعد إلى المركز السابع بـ1.9 مليار جنيه، وحصة سوقية 3.5%.
وحافظت الشركات صاحبة المراكز الثلاثة الأخيرة على مراكزهم للشهر الثاني على التوالي حيث احتلت شركة بايونيرز المركز الثامن بتنفيذات 1.8 مليار جنيه، وبحصة سوقية 3.4%، و”نعيم للوساطة” بالمركز التاسع بتنفيذات 1.7 مليار جنيه، وحصة سوقية 3.1%، فيما احتلت شركة سيجما ذيل قائمة العشرة الكبار في السمسرة، بتنفيذات 1.5 مليار جنيه وبحصة سوقية 2.9%.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنجازات بنك مصر عن العام المالي 2017/2018

أظهرت المؤشرات المالية الأولية لأداء أعمال بنك مصر نمواً ملحوظاً  في جميع المجالات، حيث شهد هذا العام زيادة مضطردة في حجم أعمال البنك، فقد ارتفع إجمالي المركز المالي إلى 887.5 مليار جنيه في 30/6/2018 مقابل 786.9 مليار جنيه في العام السابق ...

شركة مصر المالية للاستثمارات تضم كوادر جديدة متميزة في إطار التوسع والتحسين

شركة مصر المالية للاستثمارات تضم كوادر جديدة متميزة في إطار التوسع والتحسين قام بنك مصر مؤخرا بضم نخبة متميزة من الخبراء في أسواق المال والاستثمار لتولي مهام إعادة هيكلة شركة مصر المالية للاستثمارات (ش.م.م) وذلك في إطار التوسع والتحسين؛ وتعد شركة ...

أمير الكويت يفتتح مستشفى الشيخ جابر الأحمد

أكبر مركز طبي بالشرق الأوسط افتتح صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح  أمير دولة الكويت مستشفى جابر الأحمد الذي يعد أكبر مركز طبي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا و السادس على مستوى العالم و يعد منارة للعلم وتدريب الكوادر الطبية وتقديم ...

Colin Wilson Authentic Jersey