آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / قابة المهندسين تشكل لجنة لتفعيل بروتوكول التعاون مع منظمة الخرسانة الأمريكية ACI

قابة المهندسين تشكل لجنة لتفعيل بروتوكول التعاون مع منظمة الخرسانة الأمريكية ACI

نقابة المهندسين تشكل لجنة لتفعيل بروتوكول التعاون مع منظمة الخرسانة الأمريكية ACI
شكلت نقابة المهندسين المصرية، لجنة لتفعيل الشراكة مع منظمة الخرسانة الأمريكية والتي وقعتها في يناير الماضي على ضوء البعثة المصرية لمعرض عالم الخرسانة WOC والمقام في الوﻻيات المتحدة الأمريكية، وهو المعرض الأشهر في مجال الخرسانة.

وتتشكل اللجنة من الدكتورة اميمة احمد رئيسا والمهندس ثروت كمال مقررا وعضوية كلا من: الدكتور ماير جرجس والدكتورة رشا محمد والدكتور باسم باهي المهندس شهير شوقي.

وأبرمت منظمة الخرسانة الأمريكية ACI اتفاقية شراكة دولية مع نقابة المهندسين المصرية لتبادل الخبرات الفنية في مجال اكواد البناء بهدف زيادة التعاون والتنسيق بين الطرفين من خلال التبادل المشترك للخبرات التقنية.
واشارت المنظمة انها تبدى اهتماما كبيرا للعمل والتعاون مع الشركاء الدوليين للوصول الى المعلومات والبيانات المتعلقة بمجال الهندسة حول العالم.

وقال المهندس ثروت كمال مقرر اللجنة إن البرتوكول يهدف الى زيادة نقل الخبرات اﻻجنبية ومتابعة الأحدث عالميا فيما يتعلق باﻻكواد الهندسية وتنفيذها بالسوق المصري الى جانب تاهيل وتدريب لعدد من المحاضرين في امريكا من خلال هيئة الخرسانة لتقديم كورسات داخل نقابة المهندسين للطلبة والمتخصصين وعمل عضويات للمهندسين المصرين والتي توفر له الأحدث في الأكواد والحصول عليها بسعر مخفض.
اما في العام الماضي، أبرمت منظمة الخرسانة اﻻمريكية اتفاقاً مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتطوير قانون البناء الخليجي، والذي يشير إلى أن منظمة الخرسانة اﻻمريكية مصدر هام ومتزايد للمعرفة في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
أوضح ماير جرجس عضو اللجنة أن نشر ثقافة الكود اﻻمريكى يساهم في تيسير التعامل مع الشركات العالمية العاملة في مصر الى جانب مساعدة المهندسين المصريين للعمل في الدول الخارجية خاصة ان معظم دول الخليج تعتمده في مشروعاتها.
لفت الى ان بعض كليات الهندسة ببعض الجامعات الخاصة والدولية في مصر تعتمد على الكود اﻻمريكى على خلاف الجامعات الحكومية والتي يتطلب تأهيل خريجيها من خلال كورسات متعددة.

وكما اكدت الدكتورة اميمة أحمد رئيس اللجنة ان هذه اللجنة مشكلة خصيصا لتنظيم الاستفادة القصوى للمجتمع الهندسي في مصر بما يتوافق مع احتياجات السوق والمواد الخام المتوفرة والعمالة والتي تختلف تماما عن اليات السوق الدولي.

وجديرا بالذكر انه تم توقيع البروتوكول بتمثيل كلا من د.اميمة احمد وم.ثروت كمال مع الجانب الاجنبي وتمثيل من السفارة الامريكية في مصر كلا من ا.رانيا شوقي و ا. طارق الخضري وايضا في وجود م.ماير جرجس ود.رشا محمد ود.باسم باهي من ضمن افراد البعثة بمعرض الخرسانة WOC.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنجازات بنك مصر عن العام المالي 2017/2018

أظهرت المؤشرات المالية الأولية لأداء أعمال بنك مصر نمواً ملحوظاً  في جميع المجالات، حيث شهد هذا العام زيادة مضطردة في حجم أعمال البنك، فقد ارتفع إجمالي المركز المالي إلى 887.5 مليار جنيه في 30/6/2018 مقابل 786.9 مليار جنيه في العام السابق ...

شركة مصر المالية للاستثمارات تضم كوادر جديدة متميزة في إطار التوسع والتحسين

شركة مصر المالية للاستثمارات تضم كوادر جديدة متميزة في إطار التوسع والتحسين قام بنك مصر مؤخرا بضم نخبة متميزة من الخبراء في أسواق المال والاستثمار لتولي مهام إعادة هيكلة شركة مصر المالية للاستثمارات (ش.م.م) وذلك في إطار التوسع والتحسين؛ وتعد شركة ...

أمير الكويت يفتتح مستشفى الشيخ جابر الأحمد

أكبر مركز طبي بالشرق الأوسط افتتح صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح  أمير دولة الكويت مستشفى جابر الأحمد الذي يعد أكبر مركز طبي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا و السادس على مستوى العالم و يعد منارة للعلم وتدريب الكوادر الطبية وتقديم ...

Colin Wilson Authentic Jersey